112972312916204886423204820481372
الرئيسية/المقالات/

نموذج خطة عمل مشروع جاهزة

في ما يلي نموذجين جاهزبن لخطة عمل مشروع، الأول بصيغة PDF و الثاني بصيغة DOC جاهزين للتحميل و التعديل.

إن نموذج خطة العمل أصبح من أدوات الإستقراء المعترف بها في عالم الأعمال وأسواقُ الإستثمار، كما أنها تعتبر من الوسائل المفضلة للتواصل الموثق بين رواد العمل الحر و الجهات المعنية بدعم المشاريع الناشئة، كالممولين و المستثمرين والأجهزة الرسمية للدول.


و يؤكد كل من أصحاب التجارب الناجحة من المستثمرين، و أرباب التجارب الإدارية المتميزة، أن وجود نموذج خطط عمل مشروع يؤسس منطلق المصداقية للدخول في أي إستثمار ويعزز القدرةعلى إدارة و ضبط المشروع الإستثماري.

ولقد أثبتت التجارب، للكثيرين ، أن مجرد الإلتزام بإستكمال خطوات إعداد خطة عمل مشروع جاهزة يؤصل لدى الإنسان منهج الإلتزام والتسلسل المنطقي في جميع مناحي حياته.

و يجدر بالذكر أن لخطة العمل إطاراً عاماً متفقاً عليه ، و يتفاوت الناس بشكل ملحوظ في طريقة تناولهم للأجزاء المختلفة لذلك الأطار العام و بأختصار شديد يمكن تلخيص ذلك الاطار العام بأنه يتناول طبيعة المشروع المستهدف ، والى ماذا يهدف ، وكيف سيصل الى مايريده أصحاب الشأن ، وما ستكون عليه حاله عندما يكتمل.

خطة العمل
يتشكل الهيكل العام لخطة عمل مشرلاوع جاهزة من العناصر التالية:

  1. الإيجاز التنفيذي ( خلاصة الخطة ).
  2. وصف المشروع و أهدافه.
  3. دراسة السوق (تحليل السوق).
  4. الخطة التسويقية.
  5. الدراسة الفنية ( خطة الإنتاج والتشغيل).
  6. دراسة الموقع.
  7. دراسة التنظيم والإدارة.
  8. دراسة الجوانب التشريعية.
  9. خطة تنفيذ المشروع.
  10. الدراسة المالية

و بعون الله سوف نشارك معكم نموذج خطة عمل مشروع جاهزة، يمكنكم التعديل عليها و يمكنكم من خلالها معرفة كيفية إعداد نموذج خطة عمل من خلال تحليلها، و يصلح النموذجين لـ:

  • نموذج خطة عمل مشروع صغير
  • نموذج خطة عمل مشروع تجاري

عند تحميل نموذج خطة العمل التالية عليك أن تقوم بالإجابة على جميع الأسئلة إجابة وافية و أن تسعى لكتابة البيانات اللازمة في الجداول المخصصة لها ، ثم قم بعد ذلك بجمعها مع بعض بشكل تقرير متكامل. عندها أصبح لديك خطة عمل.

للحصول على نموذج خطة عمل جاهزة من هنا: