112972312916204886423204820481372
الرئيسية/المقالات/

 إذا كانت لديك خبرة في قيادة الشاحنات النصفية وتتطلع إلى إنشاء شركة النقل الخاصة بك ، فأنت على الأرجح تبحث عن شاحنة خاصة بك.

يختلف سعر الشاحنة التجارية بشكل كبير حسب الشركة المصنعة والطراز وما إذا كنت تشتري جديدة أو مستعملة. إن معرفة ما الذي تبحث عنه وما الذي تتوقعه من بطاقة السعر أمر حيوي إذا كنت ترغب في إجراء عملية شراء مستنيرة.

نصف شاحنات اصطف
صورة من: https://pixabay.com/photos/truck-semi-transportation-3401529/

كم تكلفة نصف شاحنة ؟

تختلف أسعار نصف الشاحنات اختلافًا كبيرًا حسب الطراز والطراز والعمر والمصدر والميزات والإضافات الاختيارية. فيما يلي بعض التقديرات التقريبية لما يمكن أن تتوقعه من تكلفة شاحنة نصف جديدة أو مستعملة:

 جديدمستخدم
الراقية200000 دولار +180.000 دولار +
متوسط ​​السعر150 ألف دولار100،000 دولار
نهاية منخفضة99000 دولار35000 دولار

 

كم هي نصف شاحنة : شراء جديدة أو مستعملة

عند التسوق لشراء شاحنة أو مركبة تجارية مستعملة أو جديدة ، هناك عوامل أكثر يجب مراعاتها بخلاف السعر ، مثل الخيارات والميزات وعدد الأميال المقطوعة بالوقود والموثوقية والعناصر الأخرى التي يمكن أن تؤثر على التكلفة الحقيقية لملكية استثمارك الجديد (RCO) .

إيجابيات شراء
سيارة جديدة شراء سيارة جديدة هو راحة البال. تتمتع الشاحنات الجديدة بخطر أقل بكثير من التعطل بعد الشراء بفترة وجيزة. في حالة حدوث عطل ، تأتي شاحنتك شبه الجديدة عادةً بضمان كامل لمجموعة نقل الحركة يغطي أي مشكلات تتعلق بالمحرك وناقل الحركة وعمود الإدارة والمحاور والتروس التفاضلية وأجزاء أخرى.

يعني شراء جديدة أن تكون قادرًا على الاختيار من بين مجموعة كاملة من الطرازات والمواصفات والخيارات الأحدث من أي جهة تصنيع ، مما يتيح لك تخصيص جهازك وفقًا لمواصفاتك بما يتناسب مع عملك.

على سبيل المثال ، قد تقدم الشركة المصنعة العديد من سيارات الأجرة النهارية (للنقل النهاري) وشاحنات النوم (مع مقصورة غرفة نوم خلفية للمهام الطويلة) ، ولكل منها محركات مختلفة ، وناقلات الحركة ، وميزات داخلية (خاصة للشاحنات النائمة) ، وخيارات أخرى .

سلبيات شراء جديد
في حين أن الحفارة الجديدة موثوقة ويمكن تخصيصها وفقًا لاحتياجاتك الدقيقة ، فإن العيب الأساسي هو التكلفة.

ما لم تكن قادرًا على شراء شاحنتك الجديدة بالكامل ، فستحتاج إلى احتساب المدفوعات الشهرية في نفقاتك حتى تدفع مقابل استثمارك الجديد بالكامل. يمكن أن تتطابق هذه التكاليف مع إيرادات الشركة الجديدة أو تتجاوزها.

هناك عامل آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو اللوائح البيئية. يجب أن تلتزم جميع الشاحنات العاملة في الولايات المتحدة بقوانين الانبعاثات الفيدرالية ، على النحو المحدد من قبل وكالة حماية البيئة . تتميز المحركات الجديدة بتقنيات تتوافق مع أحدث قوانين الانبعاثات ، مما يجعلها أكثر تعقيدًا وصعوبة في الإصلاح والصيانة.

إيجابيات الشراء المستعمل
يعتبر السعر الأدنى المطلوب للشاحنة المستعملة أقل صعوبة بالنسبة لشركة جديدة للسداد. هذا يخفف الضغط المالي على الشركات الجديدة التي بدأت للتو في بناء قائمة عملاء ولديها تدفق نقدي غير منتظم.

إذا كنت تتساءل عن مقدار تكلفة الشاحنات النصفية في السوق المستعملة ، فقد يكون السعر المطلوب لطراز قديم منخفض التكلفة يصل إلى 35000 دولار ، أي أقل من نصف ما تتوقع أن تدفعه مقابل شاحنة جديدة.

سلبيات الشراء المستعمل
كلما كان الجهاز قديمًا ، زادت احتمالية وجود مشكلات تتعلق بالموثوقية. حتى إذا تم صيانتها والعناية بها بشكل صحيح ، فإن الحفارة المستخدمة دائمًا ما تكون بدرجة معينة من البلى ، مما يؤدي إلى انخفاض الأداء ، أو تقليل المسافة المقطوعة بالميل ، أو زيادة تكاليف الصيانة.

بالإضافة إلى ذلك ، تأتي الشاحنات المستعملة كما هي ، مع التكوين والمواصفات التي يتم تحديد أصحابها الأصليين عند خروجهم من المصنع. قد لا تتوافق هذه المواصفات دائمًا مع احتياجاتك ، خاصةً إذا كان لديك متطلبات دقيقة ، مثل محرك معين وناقل الحركة ، في الاعتبار.

شاحنة نصف صفراء وبيضاء
صورة من: https://pixabay.com/photos/truck-semi-truck-semi-truck-desert-1499377/

كيفية البحث عن شاحنة جديدة

إذا كنت في السوق لشراء شاحنة نصفية ، فإن الخطوة الأولى هي البحث عن التجار المتاحين في منطقتك.

بعد ذلك ، حدد المواصفات التي تحتاجها لشاحنتك ، وابحث عن طرازات المركبات التي تتوافق مع احتياجاتك ، واكتب قائمة بالخيارات.

إذا كنت تبحث بشكل أساسي عن شاحنات مستعملة ، فقم بإجراء فحوصات VIN وابحث عن أكبر قدر ممكن من البيانات ، بما في ذلك الأميال وسجل الصيانة وتقرير ECM وتقارير فحص المحرك.

إذا لم تتمكن من العثور على المعلومات بنفسك ، فاتصل بالوكيل واطلب منه ذلك. إذا لم يستطع التاجر الإجابة على أسئلتك أو لم يكن مستعدًا للإجابة عليها ، فقد تواجه الشاحنة مشكلات كبيرة يحاولون إخفاءها. توجيه واضح والانتقال إلى المرحلة التالية في قائمتك.

أسعار نصف الشاحنات: خطط الدفع والبدائل

بالنسبة لمعظم المشغلين المالكين ، يتمثل الحل في توزيع المدفوعات على أقساط شهرية ، بحيث تصبح المالك فقط عندما يتم سداد الشاحنة بالكامل ، لعدة أشهر أو سنوات.

كم تكلفك شاحنة نصف كل شهر؟ تعتمد الإجابة على درجة الائتمان الخاصة بك والدخل السنوي ، وكذلك مدة القرض. يمكن أن يعني متوسط ​​درجة الائتمان ارتفاع معدل الفائدة على القرض. مدة القرض الأطول تعني أقساط شهرية أقل ، لكنك تدفع فائدة أكبر على مدى فترة القرض.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت ستعمل في العمل بعد خمس سنوات من الآن ، فقد لا يستحق هذا النوع من الالتزام كل هذا العناء من منظور مالي. لحسن الحظ ، هناك بدائل للمدى القصير والمتوسط: خطط التأجير والتأجير.

يتيح لك التأجير
قيادة سيارة مملوكة لشركة تأجير لمدة تتراوح من 6 إلى 12 شهرًا ، وغالبًا ما تتطلب أكثر من شهر بقليل من الإيداع المقدم.

ومع ذلك ، فإن هذا الحل قابل للتطبيق فقط على المدى القصير ، حيث يمكن أن تزيد تكاليف الإيجار بسرعة (175 دولارًا إلى 215 دولارًا في اليوم في المتوسط) ، وقليل جدًا من الشركات تقدم لك طرقًا لشراء الشاحنة المستعارة في نهاية فترة الإيجار.

تتشابه خطط التأجير
مع التأجير ، لكن العقد يختلف بين 2 و 5 سنوات ويسمح لك ببناء رأس المال بمرور الوقت ، مما يتطلب التزامًا طويل الأجل.

المدفوعات الشهرية أقل بكثير (800 دولار إلى 2500 دولار شهريًا ، اعتمادًا على السيارة) ، وبمجرد وصولك إلى نهاية عقد التأجير ، لديك فرصة لشراء الشاحنة.

تأتي معظم عقود الإيجار أيضًا مع خطة صيانة (يتولى الملاك جميع تكاليف الصيانة).

كيفية تمويل نصف شاحنة

بعد تحديد طراز الشاحنة الذي تحتاجه ، ابحث عن المقرضين مثل البنوك أو الاتحادات الائتمانية أو حتى تاجر الشاحنات المستعملة للحصول على أفضل خيارات التمويل. هل سيغطون نموذجك المحدد؟ هل يفرضون حدًا أقصى لعمر السيارة أو عدد الأميال؟ هل هم على استعداد لتغطية عدة مركبات إذا لزم الأمر؟ هل يقدمون موافقات سريعة؟

لا تنس أنك ستحتاج نقدًا لسداد الدفعة الأولى. على سبيل المثال ، دفعة مقدمة بنسبة 15٪ لشاحنة مستعملة بقيمة 120 ألف دولار تكون 18000 دولار ، والتي لا تشمل الضرائب أو الرسوم الأخرى. يقدم بعض المقرضين خططًا غير نقدية ، ولكن غالبًا ما يكون لديهم فائدة أكبر وأقساط سداد أعلى ويتطلبون ائتمانًا جيدًا. أيضًا ، قد يكون للقرض طويل الأجل أقساط شهرية أقل ، لكنك ستدفع فائدة أكبر على مدى فترة القرض. 

بمجرد العثور على المقرض والخطة التي تلبي احتياجاتك وتفي بميزانيتك ، اتصل بهم لبدء عملية تقديم الطلب. على الرغم من أن كل مُقرض لديه متطلبات مختلفة ، إلا أنه يجب أن تتوقع تزويدهم بالتفاصيل والمعلومات التالية:

  • نوع عملك والإيرادات السنوية
  • درجة الائتمان الخاصة بك
  • منذ متى كنت تعمل في مجال CDL (الترخيص ، سجل الوظيفة ، وما إلى ذلك)
  • نوع سيارتك وطرازها وعمرها وعدد الأميال المقطوعة
  • أسئلة شبه شاحنة شائعة ومتكررة

    كم من المال يمكنك كسبه من امتلاك شاحنة نصفية؟
    يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لسائق الشاحنة المالك والمشغل في الولايات المتحدة حوالي 199000 دولار (أو ما يقرب من 96 دولارًا في الساعة). ومع ذلك ، قد يختلف الراتب الفعلي بشكل كبير اعتمادًا على العمل والموقع والتكاليف العامة وعوامل أخرى.

    هل يمكنني شراء شبه تسلا؟ كم تكلفة نصف شاحنة تسلا؟
    أعلنت Tesla عن شاحنتها شبه الكهربائية بالكامل في عام 2017 ، مع MSRP بقيمة 150.000 دولار لشاحنة المدى الأساسي 300 ميل و 180.000 دولار لطراز 500 ميل. ومع ذلك ، اعتبارًا من أغسطس 2021 ، لم تكن متوفرة بعد ولا يُتوقع أن تصل إلى السوق حتى عام 2022.

    كم تكلفة نصف شاحنة لطراز جديد؟
    بعض أشهر مصنعي نصف الشاحنات في عام 2021 هم Freightliner و Peterbilt و Volvo و Navistar / International و Mack و Kenworth. تبلغ تكلفة موديلات 2021 و 2022 الجديدة من هذه الشركات ما بين 125 ألف دولار و 150 ألف دولار في المتوسط.

     

  • لا يوجد احدث
  • السابق